الجميع يعرف ان يوم السابع هو بأسم سيدي ومولاي ابا الفضل العباس قمر العشيرة اذن لا يخفى على الجميع كيفية احياء هذا اليوم لدى الشيعة فهو لا يقل شئناً عن يوم العاشر ؟ نعم بوركتم وتقبل الله منكم ويستاهل سيدي ومولاي العباس لكن هل قام العباس عليه السلام بكل هذه المواقف البطولية لينال الشهرة ؟ هل ليبقى في ذاكرة التاريخ ؟ ألم يقم بكل هذا ليعطينا العبر والدروس ؟ ألم يقم بكل هذا من اجل ان يعلمنا التضحية! 
هل يشك احد بوفاء العباس لقد كان درس من الوفاء والاخلاص فهل استلهمنا منه ولو الشيء البسيط ونحن نعيش في عصر يفتقد لكل معاني الوفاء والصدق ؟”فهل نحن شيعة حقا ؟ اذن ايننا من كلام السيد الصرخي الحسني الذي يقول فيه “لقد كان من صفات الشيعي انه امين في عشيرته.. يؤمَّن عنده المال و العِرض” وهذه هي صفات العباس عليه السلام 
ام التضحية التي قدمها العباس هل منا احد يضحي ولو بشيء ضئيل كتضحيته من اجل الدين اولا ومن اجل امام زمانه ثانيا ؟
العباس كان غيورا وامينا وابن اصول وذو قيم ومبادئ يؤمن عنده النفس والمال والعرض فهل سرنا على ما سار عليه ابي الفضل ؟ 
اذن ماذا تعلمتم من العباس وما الدروس التي ضحى من اجل ايصالها لنا لنستفيد منها ؟
كانت ثورة الحسين واخيه العباس ثورة مظلوم ضد الظالم فهل ثرنا نحن ومن اجل انفسنا والجميع يرى حال العراق اليوم؟
كانت ثورة لإعلاء صوت الحق وللأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومن منا اليوم سار على هذا الطريق فاليوم اصبح طريق الحق فارغا وينتفض البعض عندما تعرض عليه الحق ويجادل ويكابر وتأخذه العزة بالإثم فاليوم اصبح الحق باطل والباطل حق وفي نفس الوقت نرى ان تضحية العباس هو من اجل الحق لا من اجل نصرة اخيه فقد ردد عليه السلام 
والله إن قطعتم يمـيني … إنـّي أحـامي أبـداً عـن ديني
لاحظوا لم يقل عن اخي او ابن والدي او مثلا شيء نسبي او عاطفة ما او ميول قبلي !! بل هو دفاع عن الجهة الشرعية وعن قضية حق . وقد ادى ما عليه من فريضة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر التي هي انبل الفرائض .
كانت ثورة تحمل العديد من الدروس والعبر للعالم اجمع ولكن دون متعلم على سبيل النجاة فالجميع فضل الغرق بشهوات الدنيا الزائفة وزخرفها والعياذ بالله !!