لا يحلو الرقص في مساحات الطرب والغناء بدون عدة كؤوس من الويسكي الفاخر والانتحار فوق جسد الشعر لن يكتمل الا من خلال شرب قارورة من النبيذ الاحمر هكذا يمكن الرقص والانتحار في فضاء الطرب والغناء فالصوت الجميل عندما تصدح انغامه والحانه جدران العقل فالشعر يقف مكتوف الايدي وينحني القلم بصولجانه وتتعالى اهازيج واناشيد اصالة الفن فمن هؤلاء الذين تنطبق عليهم معادلة الرقص والانتحار في عالم الطرب الاصيل …..

1- مراد بوريكي من المملكة المغربية :-

الاسطورة في عالم الطرب وامبراطور القدود الحلبية وحامل لقب الموسم الاول من برنامج The Voice فصوت هذا العملاق الطربي مراد بوريكي من المستحيل ان يوصف بشعر او بقصيدة او بنغمة موسيقية فهو امتداد للعظماء في عالم الطرب امثال صباح فخري وميادة الحناوي ووردة الجزائرية فليس من الغريب ان يولد مطرب لديه موهبة لامعة في الغناء فالمغرب لها الصدارة في ولادة الاصوات الذهبية فالمغرب جميلة العرب والبحر وبوابة الانطلاق للحضارة الاوروبية .

2 ـ نور عرقسوسي من سوريا :-

ملكة الطرب العربي وخير من يكمل مسيرة من تقتل قلوب الشعراء والعشاق ميادة بسيليس ذات الصوت اللؤلؤي فنور عرقسوسي ما هي الا ثمرة من ثمار الياسمين التي لطالما انشدها امبراطور الشعر العربي وابي الروحي نزار قباني فهي خصم قوي للاوتار الموسيقية فصوتها يجرد اوتار العود والكمان والغيتار من الالحان والانغام .

3 ـ يسرى محنوش من تونس :-

اميرة القيصر كاظم الساهر الذي لقبها بسيدة الطرب فهي صفاء تونس الخضراء عندما زارها الامبراطور نزار قباني وصرخ على ارضها وقال فيها …..
يا تونس
الخضراء جئتك عاشقا فأعطيني وردة او كتاب

فعندما اطربت العقل يسرى محنوش بأغنية (بعيد عنك) لكوكب الشرق ام كلثوم حينها يطيب شرب قوارير من النبيذ الاحمر فوق جسد الحبيبة.

4 ـ لمياء الزيدي من تونس:-

الانثى التي تملك مفردات الالف الى الياء من المشاعر والاحاسيس فلمياء الزيدي تطرب الفؤاد بصوتها وحضورها ولها طابع نادر في التعبير عن احلام العشاق بغناءها انها النور الساطع لتونس الخضراء في عالم الغناء والطرب .

5 ـ فرح يوسف من سوريا :-

صوت جميل يحمل نسيم وقطرات الندى من دمشق الحبيبة التي لطالما تغزل ابي الروحي نزار قباني بها فصوت فرح يوسف يجرح العشق ويطعن قلب الشعراء بالحب.

6 ـ محمد عساف من فلسطين :-

الصوت الثائر القادم من ارض الثورة والابطال فهو مناضل يقاتل بصوته من اجل صمود اوراق الزيتون في صفحات المجد والخلود فزقزقة اوتاره الصوتية معادلة استثنائية غير قابلة للتفسير في قاموس المعايير الموسيقية.

7ـ احمد جمال من مصر :-

الطفل المعجزة في عالم الطرب الذي دخل واحة الغناء العربي بنعومة صوته وادائه الجميل وحضوره المميز فهو امتداد لعظماء مصر من المطربين امثال قيصرة الغناء العربي نجاة الصغيرة والملك محمد منير وصاحبة الصوت الخارق لافق عالم الموسيقى امال ماهر .

8 ـ سلمى رشيد من المغرب :-

صوت عذب ناعم يعتبر من الاصوات النادرة في عالم الطرب العربي فصوتها النقي يصف جمال الحياة بالكلمة واللحن في ينابيع الانغام الموسيقية الحالمة.

ملاحظة:ـ

مراد بوريكي ونور عرقسوسي ويسرى محنوش ولمياء الزيدي هم نجوم برنامج The Voice الموسم الاول
فرح يوسف ومحمد عساف واحمد جمال وسلمى رشيد هم نجوم برنامج Arab Idol الموسم الثاني