مخاطر التفكير على عقل التكفير
نبيل عودة
عقد ثلاثة من كبار علماء الدين اجتماعا تشاوريا لتدارس قضايا خطيرة تمس الشريعة وصحيح الدين، سببها ما اتفق على تسميته ب “حرية التفكير” التي يدعو إليها بعض المواطنين، وهم على ضلال وجهل من مصدر هذه البدعة التي يروجها الصليبيون والاستعماريون بهدف تضليل المجتمع المؤمن وزرع الفتنة بين أهله.
قال الشيخ الأول ان هدف الكفار الصليبيون من هذه البدعة حرف المؤمنين عن صحيح دينهم، والإيقاع بهم في الضلال والانحراف،وأضاف انه يتلقى يوميا عشرات الرسائل التي تحتج على مخاطر حرية التفكير على أولادهم، وان كل جهودهم لردعهم عن التصرف مثل الكفار في الغرب باءت بالفشل. حيث ان الأولاد رغم صغرهم يسألون أهاليهم أسئلة حرجة، مثلا عن كيف يولد الأطفال؟ من أين يأتون؟ بل وسأل طفل أباه لماذا تطلع الشمس دائما من الشرق؟ وآخر سأل ما الذي يضيء القمر في الليل؟ هل توجد على سطحه، استغفر الله… شبكة كهرباء تُشغل ليلا فيضيء؟
حتى ان إحدى الرسائل فيها سؤال غريب للغاية، حيث يصر ولد ان يعرف لماذا يبول الرجال وقوفا والنساء جلوسا؟ هذا الخطر الصليبي يجب ان نضع له حدا. هذه نتائج حرية التفكير التي يتعلمها الأولاد من برامج الكفر بدل ان يقضوا أوقاتهم في حفظ القرآن وتعلم الصلاة والاستماع لشروح الدين من علماء الفقه.
أب آخر أرعبه استفسار ابنه عن سبب إخفاء وجه أخته عنه، بينما هو يتمتع بحق الظهور في كل مكان سافرا بلا غطاء للرأس. وانه يريد ان يلعب مع أخته كما كان يفعل سابقا. تصوروا الخطر على المجتمع من انتشار هذه الحرية في التفكير؟.
قال الشيخ الثاني: يا للهول، يبدو أننا تأخرنا في إيجاد الحلول لهذا الكفر الذي يدخله الصليبيون مثل الجراثيم إلى عقول أولادنا.إنهم يسممون عقول الأولاد بما ينشر في الحاسوب والتلفزيون، كانت فتوى عن منع المرأة من سياق السيارة فحافظنا على عفتها، ويبدو إننا يجب ان نفتي بتحريم التفكير لأنه رجس من عمل الشيطان وحلفائه الصليبيين. ما رأيكم ؟ مثلا نقول ان التفكير يثير الشهوة الجنسية، يقود الأولاد إلى البلوغ قبل أوانهم، هل نزوجهم وهم بجيل العاشرة؟ هذا سيثقل على الدولة ويكلفها مصاريف هائلة وقد تضطر إلى تقليص منحها وهباتها لرجال الدين ونحن منهم. نعم التفكير انحراف عن الدين. لكن كيف نمنعه؟ كيف نعرف من يفكر لنحكم بجلده ومن لا يفكر؟
جاء دور الشيخ الثالث، فاستغفر ربه من هول ما يجري، وقال انه قلق جدا على الجيل الناشئ مما يسمى حرية التفكير، لكن قال ان لديه استفسارا قبل ان يواصل حديثه. قال له زميلاه: ما هو استفسارك؟ أجاب: منذ ساعة وأنتما تتحدثان عن التفكير ومخاطره وحتى أقول رأيي أرجو ان تشرحوا لي: ما هو التفكير…؟!
nabiloudeh@gmail.com