الكل يعرف ان الامام علي (ع) خاض حروبا عديدة سواء في زمن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) او اثناء خلافته مع الناكثين والمارقين والقاسطين ، وكانت من ابرز سمات الامام علي (عليه السلام) التي تمتع بها التي جعلته شجاعا حتى عند اعداءه ليس لبطولته فحسب انما لأخلاقه الحربية الرجولية التي تنم على وعيه وإدراكه .

 

إنّ الخطوات العسكرية غير مختصة بحرب دون حرب ، وإنّما هي خطوات اتبعها الإمام في جميع حروبه التي واجه بها الفتن الداخلية .فالإمام يراعي الموقع الخاص والزمان والظروف المحيطة بالحرب والطريقة التي يهاجم أو يدافع فيها الأعداء .

 

وبما اننا الان في حرب ضروس مع داعش للاسف لم نجد من يمثل علي (ع) ولا يمتثل لتلك الاخلاق الاسلامية المحمدية العلوية في هذه الحرب ، بل ان الصور والمقاطع الفيديوية تخلق حشرجة بالصدر لما سينعكس على التشيع من افعال المليشيات الارهابية التكفيرية ، نحن لا نتكلم عن داعش فهذا الامر سالب بإنتفاء موضوعه ولكن نخاطب من يقول اننا شيعة ونوجه الكلام لمن لبس العمامة وانخرط في الجانب الوجاهتي الديني واصبح محسوبا  عليها .

 

فأينكم يا منتحلي التشيع من اخلاق الامام علي (ع) في الحرب ؟؟ ايها (المستشيعون) الانتهازيون يامن جلبتم السمعة السيئة لمذهب الرحمة والاخلاق فاين كونوا زينا ولا تكونوا شينا ؟؟

 

لنبحر في عالم اخلاق علي المتلاطم الذي يحير العدو والصديق ولنقرأ الرواية هذه في نهج البلاغة التي  رواها أبو مخنف : ( حدّثني عبد الرّحمن بن جندب الأزدي عن أبيه ، أنّ علياً كان يأمرنا في كلّ موطن لقينا فيه معه عدوّاً فيقول : ( لا تقاتلوا القوم حتى يبتدئوكم ، فأنتم بحمد الله عزّ وجلّ على حجة ، وترككم إيّاهم حتى يبدؤوكم حجة أخرى لكم ، فإذا قاتلتموهم فهزمتموهم فلا تقتلوا مدبراً ، ولا تُجهزواً على جريح ، ولا تكشفوا عورةً ، ولا تمثّلوا بقتيل ، فإذا وصلتم إلى رجال القوم فلا تهتكوا ستراً ، ولا تدخلوا داراً إلاّ بإذنٍ ، وتأخذوا شيئاً من أموالهم إلا ما وجدتم في عسكرهم ، ولا تهيّجوا امرأةً بأذىً ، وإن شتمنَ أعراضكم ، وسببنَ أمراءكم وصلحاءكم ، فإنّهنّ ضعاف القُوى والأنفس ) 

 

والان ماذا وجدنا وماذا لقينا ؟ وماذا جلنا وماذا فعلنا ؟؟

 

1-    اجهزنا على الجريح

 

2-    وكشفنا العورات

 

3-    ومثلنا بالقتيل شر مثلة

 

4-    وهتكنا الستر

 

5-    واحرقنا الدور ودخلوها وسرقوها

 

فهل هذه اخلاق علي (ع) يا ايها الحشد الشعبي ويا ايتها القوات الامنية ؟ لا اريد ان اتحدث ما تناقله الاعلام ولكن انتم اعرف بما جرى وحدث ، ولكن انظروا ماذا فعلتم بسمعة المذهب من افعال الاوباش والوحوش والبهائم والخارجين عن الاخلاق والقانون الانساني .

 

ولكن نقول لهم مثلما قال المرجع الصرخي عن اولئك منتحلي التشيع و(المستشيعين) حسبما انعتم انا حيث قال المرجع العراقي العربي (يوجد من يبكي الحسين ليستأكل ليسترزق على نحو الإستئكال وعلى نحو الارتزاق من المستأكلين والمرتزقة يأكلون باسم الحسين يقطعون باسم الحسين ينافقون باسم الحسين يتصدون باسم الحسين يقتلون ويسفكون الدماء باسم الحسين يرقصون على جثث الموتى باسم الحسين يحرقون الجثث باسم الحسين يسحلون الجثث باسم الحسين يهجرون العوائل باسم الحسين يقتلون الاطفال باسم الحسين يبيحون الاعراض باسم الحسين، هؤلاء شين، هؤلاء عار هؤلاء رجس هؤلاء فجور هؤلاء خيانة هؤلاء انحراف هؤلاء ضلالة هؤلاء قبح هؤلاء فساد.) نعم انتم يا من تفعلون هذه الافعال الوحشية: انتم شين، انتم عار انتم رجس انتم فجور انتم خيانة انتم انحراف انتم ضلالة انتم قبح انتم فساد.