1
شيء جميل وشعور رائع ان يصبح الانسان شاعرا فيتحول المرء من مرحلة المراهقة الى مرحلة الحب والعشق والغرام مرورا بحالة الفوضى والضياع في القصيدة هنا تلد الحروف والكلمات المشاعر والاحاسيس في ذاكرة الشاعر لأنه غارق في بحور الهوى مع حبيبته .

2
جسد القصيدة مثل جسد الانثى كلما تلعثمت الحروف والكلمات فوق جسدهما كلما تطورت القصيدة وتحولت الى فلسفة انسانية وبالتالي تتطور الانثى لتتحول من مرحلة الانوثة الى مرحلة القراءة والكتابة على جسد الرجل .

3
قبل ان امسك بالقلم وادون على الورق الابيض خرافات وخزعبلات فؤادي العاشق وعقلي الممتلىء بالفلسفة الماركسية اتذكر طفولة القصيدة وهي ترتدي عباءة الثورة في صورة اله الشعر .

4
انا شاعر لم يحالفه الحظ في كتابة قصيدة خالدة لأنني اقف كالصنم امام تيار المجتمع الانساني المتعفن بالعادات والتقاليد فمنذ طفولتي وانا اتحدى الحروف والكلمات الى ان وصل بي المطاف ان اتحدى حبيبتي ولكن لم يحالفني الحظ فخسرت الرهان وخسرت كبرياء الحصان الاسود الذي يقود ثورتي ضد الشعر .

5

اعترف انني فشلت في الحب والعشق والغرام ولم اعرف بأي طريقة ان افكك طلاسم كبرياء حبيبتي لأنني كنت اقف امام بركان ثائر يرمي حممه الحمراء على جسدي ويقتل الشعر في داخلي وكل هذا لكي تبقى جذور العائلة اصيلة لأنه لا يجوز ان تلوث دماء العائلة بدم انثى كل ما اقترفته من ذنب انها اعترفت بحبها وعشقها لي في يوم من الايام هنا تكمن معادلة المعاناة مع الشعر لأنني كتبت قصيدة صامتة .

6

انا شاعر حزين يعاني الألم ووجع العشق ولا يمكن ان تتهمني الحضارة البشرية ومحكمة الشعر انني تخطيت الخطوط الحمر لأنني ادفع ثمن اخطائي مع العشق وادفع فاتورة ضياع وفراق انثى اغتصبت فؤادي فرجولتي ترجلت امام تأريخ العائلة وتلعثمت الكلمات والحروف في فمي وانا امام محكمة العائلة لأنهم اتهموني بالزنا مع القصيدة واتهموني بالقمار مع الشعر فلم يبقى امامي سبيل سوى ان اضع سيفي وقلمي البنفسجي من اجل تلك العاهرة التي يسمونها تأريخ العائلة .

7
انا شاعر يدخن بشراهة التبغ والدخان البنفسجي الذي يخرج من فوهة السيجارة وفي نفس الوقت اتعاطى المهدئات بشكل قانوني من خلال القصيدة والشعر اشرب النبيذ لكي انسى انني رجل وشاعر تنازل عن مبادئه وقيمه من اجل تأريخ العائلة ذات الجذور العريقة في كل شيء بدءا بالعلم والمعرفة والفلسفة مرورا بالتعاليم الميتافيزيقية وامتدادا لتأريخي مع الحب والعشق والغرام فأنا وريث ايفان الرهيب في القوة والتحدي والتمرد وخليفة نزار قباني في الشعر والقصيدة