من يكون الستر والظهر والسند للكتكوت وكوسج الجادرية وأمريكا وايران والسعودية والامارات يتفرجون

كثيراً ما يطل علينا ساسة العراق بمختلف عناوينهم الإدارية و القيادية و الاجتماعية و المذهبية ومن على شاشات التلفاز في دور البطل الذي صنع المعجزات ، أو التي عجز الآخرون عن انجازها فأصبح الإعلام المسيس المنبر الذي يطلقون ومن عليه تصريحاتهم الخاوية ، و مشاريعهم الفاسدة التي أطاحت بكل سبل التقدم ، و الازدهار بالعراق . فبات العراق يقبع في ذيل قوائم كل ما يرتقي و يتقدم العالم به في شتى مجالات الحياة العصرية ؛ بفضل السياسة الفاشلة و التخبط في إدارة أمور البلاد فوصل إلى ما هو عليه من خراب و دمار ، وهذا كله بسبب الساسة الفاسدين ، و مَنْ يقف وراءهم ، و يقدم له الدعم اللوجستي الكفيل بضمان بقاءهم في سدة الحكم ، فعلى سبيل المثال – و ليس للحصر – كثيراً ما يخرج ابن المرجعية الفارسية عمار الحكيم بتصريحاته المهولة بأنه يحارب الفساد و الفاسدين من أعضاء كتلته الحزبية ، فهل يا ترى هو صادق فيما يدعي و يقول ؟ و لنرى حقيقة تلك التصريحات ، وكما قلنا هذا السياسي المعمم من المقربين جداً للمرجعيات صاحبة الجنسيات المتعددة في أصولها ، ففي الآونة الأخيرة استيقظ العراقيون على وقع فضيحة فساد كبيرة بطلها محافظ البصرة السابق ماجد النصيراوي ، والمطلوب للقضاء العراقي بتهم الفساد ، و هدر للمال العام ، فعندما فاحتْ روائح فساده النتنة ماذا فعل عمار الحكيم : هل وفى بعهوده و قدَّمه إلى القضاء أم ماذا فعل ابن المرجعية ؟ فلأنه احد ابرز أعضاء كتلته السياسية في البصرة فهو فوق القانون فلم يجد بُداً من تهريبه إلى إيران مرتع الفساد و مأوى الفاسدين الهاربين من وجه العدالة لعدة أسباب هي : أولاً حتى لا تنكشف خيوط الجريمة المالية المنظمة التي يقودها عمار و أتباعه الفاسدين ، و ثانياً لكي لا ينفضح أمام الرأي العام و تظهر صورته الحقيقية ، و ثالثاً حتى لا يقف النصيراوي أمام القضاء و يكشف حجم الفساد المالي و الإداري الذي يمارسه ابن المرجعية الفارسية في العراق لذا تم تهريبه إلى إيران و تغلق كل قضايا الفساد المتهم بها فيضمن عدم تعرضه إلى المسائلة القانونية فتلك الجريمة كشفت حقيقة التصريحات التي يطلقها عمار الحكيم و غيره من السياسيين الفاسدين وهو ابن المرجعية التي تقاعست تماماً عن دورها في الدفاع عن حقوق العراقيين و حماية ثرواتهم و خيراتهم من الهدر و التهريب للخارج بل على العكس من ذلك تماماً فقد أغلقت أبوابها أمام أصوات الشعب الثائر ، و الذين استنجدوا بها في التظاهرات التي خرجت في جميع أنحاء البلاد مطالبين إياها بالوقوف إلى جانبهم من خلال اتخاذ موقف حازم تجاه السياسيين الفاسدين سراق المال العام بإصدار فتوى توجب القضاء على عليهم و تعيد للبلاد هيبتها ، و كرامتها التي سلبت ، و أموالها التي سُرقَتْ ، ولكنهم وجدوا الخيبة في مساعيهم و عدم الاكتراث لمطالبهم فتركتهم كالراعي الذي تخلى عن أغنامه و زج بها وسط قطيع من الذئاب و الوحوش المفترسة .

من يتابع زيارات السيد عمار الحكيم الى خارج العراق يصاب بالدهشة من حجم المكانة والاهتمام الذي يحصى به السيد من لدن كبار المسؤولين في تلك البلدان.
لماذا الاستغراب والدهشة؟
لان الرجل لا يحمل عنوانا رسميا أو صفة حكومية او زعيم كنلة او انه رمزا دينيا.
امس واليوم كنموذج لدراسة هذه الظاهرة النادرة تابعت زيارة سماحته الى جمهورية مصر العربية يستقبله عند بوابة القصر الرئاسي رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بالابتسام والترحيب ثم يذهب للقاء شيخ الازهر ويصرح له بان النجف والازهر هما رمزا الاعتدال الديني ثم يستقبله ابو الغيط امين عام جامعة الدول العربية وينتقل بعدها ضيفا في منزل عمرو موسى الامين الاسبق لجامعة الدول العربية ووزير الخارجية المصري سابقا.
السيد عمار يعقد مؤتمرا صحفيا عرج فيه على كل مواقف العراق من جميع القضايا ولم يترك شيئا لوزير الخارجية العراقي يتحدث فيه خلال ما تبقى من عام2023.
نحن امام ظاهرة في السياسة الخارجية والدبلوماسية العراقية لا يمكن تكرارها في اي بلد آخر يحترم نفسه.
فالرجل لا يحمل صفة رسمية وليس له حنى عضوا واحدا في البرلمان وتياره العريض لا قيمة له إلا في خطبه المكررة في مهرجان سنوي يقيمه لذكرى مقتل عمه السيد محمد باقر الخكيم او تجمع في ساحة القاضي يتجمع اتباعه بعد دفع لهم عشرون الف دينار مع نصف دجاجة مشوية مرفقة بعلبة بيبسي كولا!!
عمار الحكيم هو نفسه يقول عن نفسه بانه غير موظف في الحكومة ولا يتقاضى راتبا وليس لديه مشروعا استثماريا يدر عليه دخلا بل انه زودها شوي قال انا مدين بمبلغ من المال !!
مثل هذا الشخص إلا يستدر العطف لو كان صادقا ولكن العراقيون كما يقال عنهم (مفتحين بالجاجيك ) فهو يحتل نصف منطقة الجادرية والعرصات واستولى دون وجه حق على بيت الوزير العراقي في الحكومات العراقية لأربعين عاما طارق عزيز وتوسع في جواره لانه يمثل تيارا عريضا توسعيا، وادار من خلال جماعته لسنوات وزارة التفط وممثله في امريكا حامد اصفهاني البياتي ظهر في قناة امريكية شهيرة قال انه يشرف على ادارة محفظة عقارية في الولايات المتحدة بثلاثة مليارات دولارات.
السيد عمار نجم التجمعات النسائية وحبيب الحسان عنده فوج من ٧٠٠ عسكري من الجيش لحراسته والحفاظ على حياته بسبب ان جده المتوفي كان مرجعا قبل عقود.

“|||””” في العراق الجديد .. عراق الفوضى والخراب وعصابات الإحزاب والتخريب الممنهج للبلد الذي تقوم به إيران … أصبح كل شيء جائز ، والسؤال لماذا حدث هذا لم يعد له وجود ، بل إستبدل بسؤال : ما الذي بقى لم يحدث من جرائم الاحزاب والساسة والعصابات الاخرى !
من أبشع جرائم الساسة وعصابات الأحزاب ، جريمة تعاون عمار الحكيم مع رغد صدام للإستيلاء على أملام الدولة في الجادرية وغيرها وتسجيلها لملكية الحكيم عن طريق التلاعب والفساد والإحتيال .
وملخص القصة هو توجد أملاك عقارية ضخمة داخل العراق وخارجة تعود مليكتها الى الدولة ، بعض هذه الاملال قسم تم تمزيق سجلاتها العقارية عن عمد ، وقسم آخر مسجلة بإسماء عائلة المقبور صدام حسين والمقربين منه ، وقد أصرت عصابات الاحزاب في الحكومة والبرلمان على عدم مصادرتها من قبل الحكومة ، وسارعت الى نهبها بشتى الطرق ، وقد لعب وزير المالية الأسبق بيان جبر صولاغ دورا كبيرا في نهب وسرقة الممتلكات العامة التي تقع ضمن إختصاص وزارة المالية في حينها !
الجديد في قصص النهب .. هو فضيحة إجراء عمار الحكيم مفاوضات وصفقات بيع وشراء لبعض ممتلكات الدولة في الجادرية التي إستولى عليها الحكيم والمسجلة بإسماء مقربين من عائلة المجرم صدام .. وقد جرت المفاوضات عبر ممثلين للحكيم ورغد صدام حسين وتمت عملية البيع والشراء وأصبحت ممتلكات الدولة ملك شخصي للحكيم !
شهود عيان قالوا : ان ممثل رغد صدام في المفاوضات ، كان امام ممثل الحكيم في حالة تعثر الصفقة يقسم ( بروح المرحوم الشهيد ) كدليل على صحة كلامه والمقصود طبعا بالمرحوم هو المقبور صدام حسين ، وايضا ممثل رغد كان ينقل سلامها وتحياتها الى عمار الحكيم .. ويبدو ان العلاقة ودية وحميمية بين الطرفين ، ومثلما جلس نوري المالكي وهادي العامري بأوامر إيرانية مع الإرهابي خميس الخنجر ، وقبلها تم إلغاء جرائم السرقة والإرهاب عن مشعان الجبوري مكا فأة له على دوره في دعم تنطيم القاعدة المتحالف مع إيران .. ربما قريبا سنشاهد رغد صدام حسين ببغداد يفرش لها السجاد الاحمر في المطار ويستقبلها الساسة الشيعة بأوامر إيرانية ، فكل فكل مجرم إرهابي سواءا كان بعثيا أو من القاعدة أو داعش ثبت حرص إيران على رعايته وتكريمه نظرا لخدماته في التخريب والقتل وتمزيق المجتمع طائفيا خدمة للمخططات الإيرانية !
ماذا عن سرقات مقتدى الصدر وتياره ، وحزب الدعوة ، والفضيلة ، وبدر ، وجميع الأحزاب والميليشيات ؟
أين الشعب .. لماذا لايدافع عن حقوقه ، لماذا هذا الخنوع ، وعودة العراقيين الى زمن المجرم صدام يوم كانوا مجرد أغنام يساقون في كل إتجاه بلا إرادة ؟! “|||”””

ويقول عمار الملقب شعبيا بلقب عمار دودة ( كتكوت ) انه ليس موظفا ولا يملك دخلا ومدين،
إلا يشكل ظاهرة فيزيائية وكيميائية نادرة الحدوث.
يقول هو نفسه دعيت للمنلكة العربية السعودية قبل شهور واستقبلني ولي العهد بن سلمان وسالته كم وقت المقابلة المخصص لي يا سمو الامير؟
اجاب سموه اي وقت كل الوقت مفتوح امامك وجلست معه حتى طلوع الفجر!!!
عمار الحكيم الذي يحمل الجنسية الايرانية يستقبل السفراء الاجانب المعتمدون في بغداد ولا احد سأل عن حجم تاثيره في القرار ولا عن صفته أو ثقله
كما ان له فديوهات منشورة عن خدمته العسكرية في ايران باعتباره مواطنا ايرانيا ومع ذلك تحدث في مصر وحاضر عن دور الامة العربية الحضاري ولم يساله احد لماذا ايران تتوغل وتدمر بلدان العروبة من العراق الى سوريا ولبنان الى اليمن الى المليشيات.
حقا ارجوكم فكروا معي في هذه الظاهرة غير المالوفة في التاريخ الدبلوماسي والعلاقات بين الدول.
انا فقط اطلب هل هناك مثل عمار وزير متقاعد أو رجل اعمال او حتى شيخا أو اميرا خليجيا لا صفة رسمية له يقوم بكل هذه الادوار والتمثيليات والبهلوانيات؟

***** وجه المتحدث العسكري لحركة عصائب أهل الحق، جواد الطليباوي، الجمعة، رسالة إلى رئيس تحالف الإصلاح والإعمار عمار الحكيم، فيما أكد ان اتهام أهل الحق بقتل صاحب مطعم شرقي بغداد، ما هي إلا محض افتراءات وأكاذيب.
وقال الطليباوي، في رسالته التي وجهها إلى الحكيم إن “من بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة، عمار الحكيم ان اتهاماتكم لمجاهدي أهل الحق عبر قناة الفرات هي محض افتراءات وأكاذيب وتحتاج الى دليل وبرهان لاثباتها”، مؤكداً أنها “نفس الاتهامات التي كان سياسيو داعش يطلقونها ضد من حرر الأرض والعرض”.
وأضاف، أن “هذه التهم الباطلة تعد رسالة تحريض وكذلك تملق لاعداء الحشد الشعبي، بعد ان جاءت متزامنة مع انتشار القوات الأمريكية”، مستطرداً “كان الأولى بك يا سيد ان كنت حريصا على الوطن ان تحاسب اتباعك الذين سرقوا ونهبوا قوت الشعب بغير وجه”.
وتابع: “فجميع ابناء الشعب العراقي يعلمون جيدا من السارق ومن الذي بذل الدماء من اجل الحفاض ثروات الشعب، واعلم ياسيد ان لولا وقفة ودماء مجاهدينا لكنت الان طريدا مشردا ذليلا منكسرا”، مردفاً بالقول: “ولكن ماذا أقول لشخص ذبح الجهاد على فروج النساء غير ان من بذل النفس من اجل حماية الأرض والعرض اشرف ممن نهب وسرق وتآمر وارتمى باحضان العاهرات”.
وكانت احدى الفضائيات المحلية نشرت خبرا تضمن ان قوة امنية اعتقلت قاتل صاحب مطعم ليمونة في مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد، ويحمل باجات تعود لعصائب اهل الحق بحسب ما ذكرته تلك الفضائية.
وقال الامين العام لحركة عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، أمس الخميس، في تغريدة له نشرت بحسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر “، ان “منتهى الدناءة التي يمكن ان يصل اليها إنسان هو ان يتهم الآخرين زورا وبهتانا إذا اختلفوا معه”.
واضاف “اما إذا كان مأجورا فانه يكون معذورا لانه سيكون عميلا”. *****

العراق عانى من قرون مظلمة مرت به وطحنت قواه في مهلكات جرته الى مصائب وويلات عدة فأرامل وأيتام بطالة ومجاعة وتشرد وسراق هم ساسته .كل هذا في بلد نفطي غني الثروات .ومن الذين تسلطوا على رقاب الأبرياء واشبعوا الشعب هتافات فارغة جوفاء وسرقوا بلدي بليل هم ما يسمى بفيلق بدر او شهيد المحراب او جماعة وميلشيات عبد العزيز الحكيم او عمار الحكيم أي شاء سمهم ما تشاء تجمعت المسميات والسارق واحد هؤلاء السرقة كونوا ما يسمى بهيئات اعلام تروج لهم قنوات ومليارات تصرف كقناة الفرات المرتزقة الموجهة لمأرب شخصية فقط وفقط والقنوات التي تبث على مدار المحافظات وشكلوا ما يسمى مؤسسة شهيد المحراب هي راعية السرقة الاخرى تعبث في مال العراق وله اجندتها الاقليمية .وكل هذا معروف لكل عراقي وما اريد ان اتحدث عنه هو لما يسكت الشعب العراقي عن هكذا سراق .
هم يدعون التدين والدين منهم براء هؤلاء .
أيعرف شعبي المسكين كم سرق منا عمار الحكيم ليملئ جيوب سادته في ايران؟
وهل يعرف شعبي المسكين كم لعبد العزيز الحكيم من سراق داخل الحكومة المتنفذة الان ينهبون خيرات العراق لصالح ايران ؟.
والادهى من ذلك ايعرف شعبي علاقة هؤلاء بالمخابرات العالمية الاسرائلية التي تريد ان تسيطر على العالم وتمحي الإسلام ، خاصة بين يدي نسخة من منشور يوزع في دولة إسرائيل يستهزئ ببعض الحكام العرب يصدر كل شهر او اكثر حصلت على نسخه من زميلي الذي سافر الى فلسطين هو الاخر وحصل على هذه النسخة مكتوب على الصفحة الأخيرة في هذا المنشور ( العراق – عبد العزيز الحكيم يعتقدونه قائد ديني وهو لعبة بيد سادتنا يحركونه كقطعة الشطرنج متى شاءوا ) ويقصد هنا لعبة عند سادته أي الاسرائليين لان من كتبه هو كاتب إسرائيلي اسمه نانيس رحلوك اشار الى هذه القضية حول العميل عبد العزيز الحكيم وفي نهاية مقاله الساخر قال نحتاج الى بيض فاسد لنصدره للعراق لكي يضربوا به خادمنا الطائع لنا ولساسة إسرائيل ( عبد العزيز الحكيم وولده البار المدلل عمير ويقصد عمار الحكيم) بعد ان نقول له انتهى دورك .
أخوتي لاحظوا حجم المؤامرات التي تدبر على العراق والعراقيين جراء العمالات التي يقودها عبد العزيز الحكيم وفيلق الغدر والنفاق على العراق والعراقيين وباسم الدين للأسف . لنفضح مثل هؤلاء القذارة التي لصقت بالعراق لنطردهم بوضع النهار لا نريد من يتحكم بأموالنا يوالي إسرائيل . واللبيب تكفيه الإشارة .ولي عودة اخرى لفضح المستور والمسكوت عنه مع حلقة جديدة من فضائح هؤلاء السراق عبيد الدنيا والدينار .

وأخيرا وليس أخرا وليبقى تيار الحكمة واسع وعريض وأملس وشفاف ؟؟؟ عمار الحكيم بين المراهقة والتهريج فهو ومن يستمع اليه يستمع الى صوت مراهق يحاول أن يتصنع أو يسوق نفسه أنه رجل ناضج في صوته واسلوبه الخطابي وفي هذه المسألة سأتوقف عندها لاحقا حيث أود تحليل دوافع طرح خيار المعارضة من قبل تيار الحكمة. الأمرالأول دوافع تهديد عمار بتشكيل تيار معارض ضد حكومة عادل عبد المهدي والسبب لايتعلق بالتكفير عن خطيئتهم في الفسادين المالي والاداري وانتهاكات حقوق الانسان انما يعود كما قالوا انهم حُرموا من حقوقهم المكتسبة وفق الاستحقاق الانتخابي وهذا القول يكفي لأصحاب المنطق والعقل. فالانتخابات مزورة ونتائجها جزء من توافقات الكتل السياسية المتحكمة واختيار رئيس الحكومة يخضع لتوافق ايراني وامريكي وباعتراف شركاء العملية السياسية حتى أن عادل عبد المهدي اصلا لم يكن مرشحا في الانتخابات !. أما الادعاء بحرمانهم من حقوقهم أي مناصبهم الوزارية وحسب قرائتي فهو جزء من صراع عمار الحكيم مع القيادات القديمة للمجلس الاسلامي الأعلى رفاق عمه وأبيه خلال مرحلة المعارضة واحتلال العراق عام 2003 وأعني بهم عادل عبد المهدي رئيس الحكومة الحالية وبيان جبر وهمام حمودي الأمر الثاني أن الظروف الاجتماعية والسياسية في العراق وايران خدمت عمار الحكيم ليتصدر المشهد السياسي فهو من اسرة دينية توظف الظروف لخدمتها كقيادة دينية من خلال مرجعياتها المتعاقبة وكانت لها اخفاقات أثرت في العمل الوطني تجلت في فتوى مرجعهم الكبير السيد محسن الحكيم الذي اعتبر الشيوعية كفر والحاد مما استثمرها حزب البعث ليتصدر العمل السياسي في المراحل اللاحقة وكذلك حزب الدعوة الاسلامية المنحدر أصلا من رحم الأخوان المسلمين. فلحزب البعث دور تخريبي في العراق قبل العام 2003 ولحزب الدعوة الدور التخريبي الثاني الذي أجهز تماما على مفهوم الدولة وجعلها محاصصة حزبية لن تقوم للعراق قائمة الا بثورة شعبية تطيح بالعملية السياسية برمتها وهو محال في الوقت الراهن. المفارقة لما جرى بعد تمكن حزب البعث من مقاليد السلطة لاسيما مرحلة نظام صدام حسين هو التنكيل بأسرة الحكيم وكان لهذا الأمر أثره السلبي بعد العام 2003 ، حيث تصدر عمار الحكيم المشهد السياسي كقائد وخليفة لآل الحكيم بعد استشهاد عمه ( السيد محمد باقر الحكيم ) ووفاة والده عبد العزيز الحكيم ولم تكن له الخبرة الكافية لينضج سياسيا شانه شان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وهذه الطامة الثانية من مآسي شيعة العراق. السؤال ماذا أعني بأن يكون تنكيل النظام السابق بأسرة الحكيم دور سلبي بعد العام 2003 وعودتهم الى العراق؟ في مجتمعنا مفهوم خاطئ أن أسرة الحكيم ضحت وناضلت وبذلك يصمتون صمت الأموات على فضائح العقارات التي صودرت او بيعت بأسعار زهيدة جدا لعمار الحكيم. وملفات الفسادين المالي والاداري هي جزء من تاريخه وتياره السياسي الجديد ( الحكمة ) والذي حاول ازاحة مايُعرف بالحرس القديم من المجلس الأعلى وبدأ يُقربُ أشخاصا آخرين من أمثال قصي محبوبة المعروف باحتياله وفضائح ملفات الفسادين المالي والاداري حينما كان في مدينة البصرة وكذلك محافظ البصرة السابق ماجد النصراوي بالاضافة الى ملفات أعضاء حزبه القديم المجلس الاسلامي الاعلى ، ومن مفارقات أقواله ( طمطملي واطمطملك ) أي تخفي لي مفاسدي وفضائحي وانا أيضا أخفي لك مفاسدك وفضائحك ، هذا القول كان سمة التحالفات السياسية التي كان عمار الحكيم جزءا منها منذ العام 2003 والى عامنا هذا. أما بخصوص الاشارة الى مهزلة عمار الحكيم حين يقف عند منصة خطابية توضع خلفه صورة كبيرة لعمه الشهيد السيد محمد باقر الحكيم فهو مغازلة لعقل شيعة العراق المتعاطفين مع السيد محمد باقر الحكيم. العقل الشيعي يجب أن يحرر أوهامه من عناوين لم تجلب له سوى العيش الذليل فالوطني الحريص على شعبه لايستخدم أسرته للوصول الى أهدافه انما يوظف نزاهته وعمله المخلص ليكون قائدا حقيقيا وليس وريثا أسريا كما هو عمار ومقتدى الصدر. من الأجدى بعمار الحكيم أن يتعلم أصول الخطابة والرجولة في مواقفها ليفهم معنى المعارضة.