ابرز الملفات التي سيبحثها وزير الخارجية الامريكي في بغداد

كشف مصدر سياسي مطلع، الاربعاء، عن ابرز الملفات التي سيبحثها وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو في بغداد، مشيرا الى ان زيارته ستستغرق يوماً واحداً.
ونقلت صحيفة عربية عن المصدر قوله ان “الوزير الأميركي وصل إلى بغداد وكان باستقباله عدد من المسؤولين العراقيين، وموظفي السفارة الأميركية”، لافتاً إلى أنّ “برنامج الزيارة يتضمن لقاءات مع المسؤولين العراقيين، وأبرزهم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “من المرجح أن يبحث بومبيو، خلال الزيارة، ثلاثة ملفات بارزة هي العقوبات الأميركية على ايران، لا سيما طلب العراق مجدداً استثناءه من العقوبات في ما يتعلّق بالغاز والكهرباء على وجه التحديد، وملف الوجود الأميركي العسكري في العراق، فيما سيكون الملف الثالث هو تثبيت استقرار المدن العراقية المحررة من تنظيم داعش، وبرنامج إعادة تأهيلها وضمان عدم عودة العنف إليها”.
وتابع المصدر أنّ “زيارة بومبيو إلى بغداد ستستغرق يوماً واحداً على الأكثر، وهي زيارة بمهمات محددة”، لافتا الى انها “ستسهم في تلطيف الأجواء بعد زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب المحرجة للعراق، أخيراً”.
وافاد مصدر برلماني، اليوم الاربعاء، بأن وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو وصل الى العاصمة بغداد، فيما اشار الى ان رئيس البرلمان محمد الحلبوسي كان في استقباله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.