سؤآلٌ أكبر من آلعالم:
قبل ذكر تفاصيل (ألسؤآل) و (الجواب) أيضاً: نُراعي إنتباهكم إلى أنّ مُجرّد طرح ألسّؤآل لا يكون إلاّ مِمّنْ يمتلكُ خزيناً هائلاً من المعلومات والأفكار وآلقيم الكونيّة وليس بمقدور الجميع ذلك ناهيك عن الأجابة الرصينة عليه.
حيث وردنا سؤآل هامّ على مقالنا الأخير بعنوان؛ [ألثورات تأكل أبنائها] من قبل مجموعة من المُتابعين لنهجنا آلكونيّ ألسّاميّ بضمنهم متابعين من العراق وألمانيا وأمريكا وفنلندا وغيرها من الجاليات العراقية و العربية والأجنبية كصفحة بغداد و توابعها و(الجالية العراقية في فنلندا)؛ تُفيد بأنّ آلبعض عطشى للحقّ و آلعدالة وآلمحبة في عالم ظالم .. ومفاده:
كيف يكون ألتّغيير برأيكَ لتحقيق العدالة وآلمحبة بدل صوت الحرب وآلقوات والعصابات وآلمليشيات والأحزاب التي تريد جمع المال لقادتها؟ و كان جوابنا على ذلك السؤآل ألكبير والهامّ مع شكري لهم إبتداءاً هو:
ألتّغيير يحتاج لثلاث مُقوّمات لتخطي مراحل مُعيّنة لتحقيق الثورة .. تبدء ببناء ألقيادة كأساس تأخذ على عاتقها عمليّة ألتغيير ألفكريّ وآلّذي يحتاج لثلاث مُكوّنات .. هي:
– وجود ألفيلسوف ألكونيّ,
– تربية وإعداد ألنّخبة (القيادة الوسطيّة) التي يرعاها الفيلسوف كقيادة لنقل الأفكار و القيم العليا إلى آلأمة لأجراء عملية التغيير المطلوبة في عقول الناس, و تتركز مسؤولية الكوادر الفكريّة على خلق ألمُثقفين وآلأعلاميين ألواعيين ألّذين يُهتدون بإرشادات المفكريين كقادة ميدانيين في المجتمع نيابة عن الفيلسوف أو كوسيط بينه و بين المثقفين و آلأعلاميين ثمّ آلنّاس, لأنّ فتح العقول أفضل من فتح الحصون, فهي التي تبقى و تنتج و تبني و تُحقق العدالة.
– وجود ألفكر ألكونيّ الواضح مع الخطط الستراتيجيّة التي على أساسها تتمّ عمليّة التغيير وبناء ألدّولة الكونيّة العادلة, التي بدونها لا يساوي العراق كما كلّ العالم أيّة قيمة كونيّة, بل عدمها أفضل من وجودها مع الظلم والفوارق الحقوقية والطبقية,

و لمعرفة تفاصيل و مقدّمات وأسس ومراحل تنفيذ ألعناوين الكبيرة أعلاه؛ يُرجى الأنضمام إلى كروب (الفلسفة الكونية العزيزية), التي فيها عرضنا و نعرض المبادئ الكونيّة آلّتي بتحقّقها تتحقّق العدالة والكرامة وآلمساواة بجانب ألدّراسات ألمعنيّة ألمنشورة وآلمعروفة بهذا آلشّأن والله من وراء القصد.
الفيلسوف الكوني : A cosmic philosopher

ملاحظة: إخواني/أخواتي المفكرين و المثقفين و أصحاب المواقع و الصفحات الأعزاء؛ في الوقت الذي أتمنى لكم النجاح في تحقيق رسالتكم الكونيّة؛ أرجو السعي لتأسيس المنتديات الفلسفية و الفكرية و الثقافية وتحديد المناهج المطلوبة تنفيذها بدلا من؛ قام فلان و جلس علّان, و صرح نعمان وزعل مفتان مع تقديرنا لبعض المقالات المفيدة رغم عدم منهجيتها .. عليكم بدل ذلك إنجاح هذا المشروع الأكبر بآلتعاون مع أهل الخبرة, والتنسيق وآلسؤآل حول أولوية المواضيع و كيفية طرح الموضوعات وإدارة النقاش و تداول الأمور لتحقيق العدالة والمحبة في المجتمع الانساني الذي يحكمه الظلم وآلفوارق الطبقية المؤيدة من قادة الاحزاب والقوات والشيوخ وعلماء الدّين للأسف .. !!
محبتي للجميع