سيطرات سامراء الخارجية !!!
لطالما تتمتع سامراء بأمان نسبي والحركة فيها طبيعية نستغرب ما تقوم به سيطرة الجسر الجديد المتواجدة في الحي الصناعي عدم فتحها الإ بعد الساعة السادسة صباحاً ونتسائل لماذا تغلق أصلاً مع وجود سيطرة فيها وهي تقوم بالتفتيش للداخل والخارج من المدينة والمستغرب أكثر يمنع الخروج من سامراء الإ بعد فتح السيطرة بعد السادسة ولا نعلم الغرض من هذا الأجراء . أليس من المفروض الأخذ بالحسبان أن هناك مواطنين قد حجزوا للسفر ومن الممكن أن يتأخروا عن موعد إقلاع الطائرة وتفوت عليهم فرصة السفر بسبب هذا الأجراء وكذلك مجيء الفلاحين ببضاعتهم إلى المدينة ومن المعروف أن الفلاح يسوق محاصيله في وقت مبكرة ويصطدم بمنعه من الدخول حتى السادسة !!!
الموضوع الآخر وما وصلني أن الأخوة أصحاب سيارات الحمل الكيا لا يسمح لهم دخول سامراء بعد الساعة الرابعة عصراً أي أن سائق هذه السيارة لو كان عنده حمل وذهب به إلى أي مدينة أخرى أو أنه جاء بحمل من مكان آخر إلى سامراء لا يسمح له بالدخول بعد الرابعة !!! ولا نعلم ما سبب هذا الإجراء . وحسب قول سائقي الكيا أنهم يبيتون خارج سامراء حتى اليوم التالي بعدها يسمح لهم بدخولها وللأسف لم يؤخذ بنظر الإعتبار أن منهم من يحمل بضاعة سريعة التلف وتحتاج إلى برادات وإذا ما بقي في العراء قد تتلف هذه البضاعة ويكون المواطن هو المتضرر .
الجميع يعلم أن الطرق الخارجية لازالت غير مؤمنة بشكل كامل خاصة في الليل وحين يبيت هؤلاء السائقين في خارج المدينة على عاتق من تكون مسؤوليتهم ومن يتحملها لو وقع لهم أي حادث ثم ما السبب الذي يجعل من السيطرة تمنع الكيات من دخول المدينة بعد الرابعة .
نناشد السيد قائد عمليات سامراء النظر في الموضوع ومعروف عنك أنك إنساني مهني ويقوم بعمله بحرفية عالية ولذلك نتمنى عليكم تخفيف الأجراءات هذه عن المواطنين
رسالة منها إلى المسؤولين في المحافظة وفي قضاء سامراء للنظر في هذه القضية المهمة .