وددت لو اني املك شجاعة كافية حتى اكتب بصريح العبارة  وبعيد عن التلميح ،وحقيقة الامر انا املك هذه الشجاعة وقادر على ان اكتب بكلمات واضحة وغير مبهمة لكن في نفس الوقت ادرك ان هناك من لا يملك شجاعة القراءة ! وهذه مشكلة كبيرة جدا. انا اليوم اكتب من باب شعوري بالمسؤولية ومن باب حبي لشخصية عراقية خالصة هي امتداد لاسرة كريمة وفاضلة لها دورها الكبير والفعال في تاريخ العراق خصوصا التاريخ المعاصر،  ومن باب الوفاء ومن باب الاعتزاز ومن باب الرجولة ومن باب النخوة ارى ان هذه العائلة الكريمة وامتدادها الشخصية الفاضلة  جديرة بأن نكون عونا لها وان نكون سند لها بكل ما اوتينا من قوة ،والعون والسند يأتي من اعترافنا بفضل هذه العائلة وامتدادها الكريم واعطائها حقها ،و اعطاء الحق لأهله هو واجب ويأثم كل من يصادر حق الاخر وهذا ليس كلامي بل كلام الاله الحق ورسوله الامين واهل بيته الطيبين الطاهرين عليهم سلام الله اجمعين .

ان المخلصين لهذه العائلة ومحبيها تقع عليهم مسؤوليات جسام خصوصا الذين يشغلون مناصب ومراكز حساسة بفضل هذه العائلة ، لاسيما ان البعض منهم  وللأسف الشديد اصبحوا بين ليلة وضحاها  بعلم او غير علم يعملون لتحقيق اهداف محددة اي بمعنى تحقيق نجاح شخصي لفترة محددة غير منتبهين لما  قد تحمله الايام المقبلة واقصد (الانتخابات) ، انا ادعو الى شجاعة اكبر واكبر في تحمل المسؤولية والانتباه الى اننا نسير في طريق لا تفيد معه سلامة النية بمعزل عن العمل المهني والعمل على ارض الواقع للارتقاء بحالنا من افضل الى الافضل .

 اتمنى ان أجد من يقرأ اسطري هذه  بشجاعة ، كما اتمنى ان لا ينطبق على مقالتي هذه المقتضبة جدا ماقاله احد الحكماء ( كل كتابة نفاية).