لوكا مودريتش يتوج بجائزة الكرة الذهبية 2018

توج لاعب ريال مدريد الإسباني ومنتخب كرواتيا لوكا مودريتش،الاثنين، بجائزة الكرة الذهبية لعام 2018، التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية لأفضل لاعب في العالم.

وكسر مودريتش (33 عاما)، هيمنة رونالدو زميله السابق في النادي الملكي ولاعب يوفنتوس الإيطالي حاليا، والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، على الكرة الذهبية في الأعوام العشرة الماضية، بعدما أحرزها كل منهما خمس مرات منذ 2008.

وغاب ميسي ورونالدو عن الحفل الذي أقيم في الـ “غران باليه” في باريس.

وأتم مودريتش صانع الألعاب الدولي رباعية جوائز فردية لعام 2018، بعد اختياره أفضل لاعب من الاتحادين الأوروبي (ويفا) والدولي (فيفا)، وأفضل لاعب في مونديال 2018 في روسيا حيث قاد منتخب بلاده إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، قبل الخسارة أمام فرنسا (2-4).

وإضافة إلى أدائه مع المنتخب، ساهم مودريتش هذا العام في قيادة فريقه إلى لقبه الثالث تواليا في دوري أبطال أوروبا.

وقال مودريتش بعد تسلمه الكرة الذهبية “أنا سعيد، فخور، وأتشرف” بالجائزة التي تعد الأغلى على المستوى الفردي للاعبي كرة القدم.

وأكد صانع الألعاب الموهوب أنه من “الصعب وصف هذا الأمر بالكلمات”، متوجها بالشكر الى زملائه في ريال مدريد والمنتخب الوطني.

وتفوق مودريتش على رونالدو المتوج بالجائزة في العامين الماضيين، بينما حل ميسي في المركز الخامس، وبينهما غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد وأحد المساهمين الأساسيين في تتويج فرنسا بلقب المونديال الروسي، ومواطنه كيليان مبابي الذي حل رابعا بين المرشحين الثلاثين للكرة الذهبية، إلا أنه نال “كأس كوبا” لأفضل لاعب واعد، وهي الجائزة التي استحدثتها هذا العام المجلة الفرنسية المتخصصة.

وحل سادسا المصري محمد صلاح نجم ليفربول وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، أمام مدافع ريال الفرنسي رافايل فاران.

ومنحت المجلة هذا العام جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة للمرة الأولى، وآلت للنروجية آدا هيغربرغ (23 عاما) مهاجمة ليون الفرنسي، والتي أحرزت مع فريقها لقب دوري أبطال أوروبا في المواسم الثلاثة الأخيرة.

ويتنافس على الجائزة 30 لاعبا يتقدمهم حامل نسخة العام الماضي البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي، والكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني، والأرجنتيني ليونيل ميسي الفائز بالجائزة في خمس مناسبات سابقة.

كما سيتم الإعلان للمرة الأولى عن جائزة الكرة الذهبية للسيدات ودرع كوبا لأفضل لاعب شاب (تحت 21 عاما).

وقامت المجلة الفرنسية باختيار قائمة من 173 صحفيا حول العالم، للتصويت على الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، دون تدخل من جانب المدربين أو أي استفتاءات جماهيرية.

ويختار كل صحفي أفضل 3 لاعبين من قائمة الـ30 المرشحين من وجهة نظره، ويحصل صاحب المركز الأول في اختيار كل صحفي على 5 نقاط، الثاني 3 نقاط والثالث نقطة واحدة، ويتم ترتيب اللاعبين تنازليا بعد فرز أصوات جميع الصحفيين.

أدا هيغربيرغ لاعبة المنتخب النرويجي للسيدات ونادي أولمبيك ليون الفرنسي تفوز بجائزة الكرة الذهبية للسيدات وتدخل التاريخ كأول سيدة تفوز بهذه الجائزة المستحدثة

تتويج كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان بجائزة “كوبا” التي تمنح لأفضل لاعب شاب تحت 21 عاما

لوكا مودريتش لاعب نادي ريال مدريد خلال حفل الكرة الذهبية

الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون حارس مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي

ومدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان…

La classe à l’Italienne de Gigi Buffon !

D’anciennes gloires madrilènes sont aussi de la partie

Luka Modric est venu en famille !

Plus que quelques minutes … 👀

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.