للمقبلات على الزواج.. احذري الاقتران بـ 7 أنواع من الرجال

هناك بعض التوصيات لكل المقبلات على الزواج أن تتروي في اختيار شريك الحياة، واحيانا بسبب السن الصغيرة أو عدم الخبرة الكافية تختار الفتاة اختيارا غير مناسبا لشخصيتها وأسرتها وثقافتها وأيضا لطبيعة عملها، وتقول هناك بعض النصائح البسيطة لاختيار الشريك، وهناك تحذيرات للابتعاد عن شخصيات غير مناسبة للارتباط وهي:
1- ابتعدي عن الرجل الصامت، حيث أنه كثير الصمت لا تعلم المرأة ماذا يريد وهل هو سعيد أم حزين، وكل ملامحه تكون جامدة ولا تفهم أي شيء به، مما يبعدها عنه بعد الزواج وقد يبتعد هو عنها ولا تدري السبب.
2 – ابتعدي عن الرجل الأناني، حيث رأت خبيرة التنمية البشرية أن هذا الرجل عادة ما يكون وحيد أبويه أو الأصغر سناً بين إخوته، ويكون مدللا لديه أسرته مما يتطلب من الزوجة مجهود جبار في تدليله بعد الزواج إلى جانب عدم رغبته بتدليل أي حد غير نفسه ويظهر في اهتمامه بشكله وملابسه والحديث عن نفسه أكثر من أي شخص آخر.
3- تجنبي الرجل المتشائم، فهو رجل يرى كل الناس سيئة الأخلاق وأنه لا يوجد خير في البلد ولا فى الناس ويرفض أن يسامح أو يغفر الأخطاء من شريكة حياته.
4- احذري البخيل: الفتاة يجب أن تفرق بين البخيل وبين من لا يملك، فهناك شاب لايستطيع شراء الهدايا والخروج كثيرا لضيق ذات اليد ولكنه إنسان فاضل، أما البخيل فهو يمتلك مقومات الحياة ولكنه يرفض الإنفاق، مضيفة أن البخيل بماله ليس دائما بخيل بمشاعره على عكس الشائع لأن المشاعر لا تكلفة شيء مادي ينفقه، ولكنه إنسان مضطرب لا يصلح زوج، لأنه بعد ذلك سينفق على بيته بأقل القليل وقد يشرك الزوجة بالإلتزمات المادية مما يرهقها.
5- إياك والرجل «العالة»: وهو الشاب الذي تجدينه يقبل الهدايا باستمرار من حبيبته أو خطيبته ويشكرها أو يرد الهدية بأقل بكتيرأو يكتفي بمعسول الكلام، حيث إن هذا الرجل «عالة» واعتمادي يعتمد على غيره، ومادي يزن الأمور بالمال فإذا وجد فتاة أغنى من فتاته يتركها فورا.
6 – حذاري من الرجل المسوف: وهو الذي يوعد ولا ينفذ ويظل يسوف في الكلام إذا ما تم سؤاله عن شيء تجدي رده مثل: بكرة، بعده، ربنا يسهل، مش عارف، أنا تفاجأت «فهذه هى طبيعة كلامه لا يفي بوعد أو عهد ودائما نجده (يتلكك) للفتاة ويتهمها أنها لاتحبه وأنها غير مقدرة مسؤولياته ومشاعره وأنها بها العيوب وتسقطها عليه.
7- الرجل «ابن أمه»: وهو الرجل الذي لا يتصرف إلا بإذن والدته، بل ويجعلها تتدخل في حياته الزوجية بشكل مباشر، بحيث تكون هي قائدة العلاقة بين الزوجين، كما أنه رجل أناني ومدلل وغير ناضج ولا يصلح زوجاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.