تعرفي على الفوائد الصحية الكاملة لزيت السمك

لا شك أن كلمة زيت كلمة يمكن أن تفزع كل الذين يهتمون بصحتهم ولكننا هنا نتحدث فقط عن الزيت الصحي، وهذا امر جيد لصحتك. زيت السمك له فوائد صحية عديدة ويمكن أن يعالج الأمراض.
لصحة القلب
لحماية القلب، يجب أن تتناول مواد غذائية تحتوي على زيت السمك. الأوميغا 3 يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب. كما يقلل من مستويات الكوليسترول السيئة، ويزيد من مستويات الكولسترول الجيد. وهكذا فأن زيت السمك يمكن أن يساعد على تجنب الاصابة بضربات القلب.
للحمية تناول زيت السمك
أثبت بحث من أستراليا أن استهلاك الأسماك يمكن أن يستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم والسمنة. اكتشفت الدراسة أن النظام الغذائي الذي يتضمن كمية منتظمة من استهلاك الأسماك يمكن أن يكون فعالا جدا لخسارة الوزن.
زيت السمك لمكافحة الربو
الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي مثل الربو يجب أن يتناولوا أغذية تحتوي على زيت السمك وفقا للبحوث. وضع الباحثون عددا من الأطفال على نظام غذائي غني بالسمك بينما استمر البعض الآخر مع نظامهم الغذائي العادي. كشفت النتائج أن المشاركين الذين تناولوا الأسماك كانوا أقل عرضة لنوبات الربو، وكانوا أكثر قدرة على التنفس بسهولة أكثر.
علاج السرطان
يمكن أن يساعد زيت السمك الاوميغا 3 على منع الأشكال الشائعة الثلاثة من السرطان – سرطان الثدي والقولون والبروستات. فهو يعمل على وقف تغير طبيعة الخلية الصحية إلى كتلة سرطانية، مما يعوق النمو غير المرغوب فيه من الخلايا ويسبب موت الخلايا المبرمج أو الموت الخلوي، من الخلايا السرطانية.
للحصول على شعر لامع
زيت السمك يعزز تألق الشعر. الأوميغا 3 يملك خصائص تساعد على سرعة نمو الشعر ويمنع تساقطه. لأن معظم الأسماك غنية بالبروتين، فأن تناول الأسماك يساعد في الحفاظ على شعر صحي.
زيت السمك يهتم ببشرتك
يساعد زيت السمك في تحسين حالة الجلد الجاف من خلال جعله لامعا ومتوهجا. وهو مفيد في علاج مشاكل الجلد المختلفة مثل الأكزيما، والصدفية، والحكة، الاحمرار الجلد، وآفات الجلد والطفح الجلدي.
زيت السمك لحمل سعيد
زيت السمك جيد للنساء الحوامل لأن DHA الموجود به يساعد في تطوير عيون الجنين ودماغه. كما يساعد على تجنب الولادة المبكرة، وانخفاض الوزن عند الولادة، والإجهاض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.