بغداد.. تمديد حظر الرحلات الجوية الدولية من مطاري اربيل والسليمانية لنهاية ايار 2018

كشفت مديرة مطار أربيل الدولي، تلار فائق، اليوم الاثنين، أن “السلطات العراقية مددت حظر الرحلات الجوية الدولية من مطاري أربيل والسليمانية في إقليم كوردستان حتى نهاية أيار المقبل.
وقالت فائق في حديث لوسائل الاعلام ،إن ” السلطات العراقية مددت حظر الرحلات الجوية الدولية من وإلى مطاري أربيل والسليمانية في إقليم كوردستان ثلاثة أشهر أخرى”.
وحول قرار بغداد، قال المتحدث باسم وزارة النقل والاتصالات في حكومة إقليم كوردستان، أوميد محمد صالح، “لم نكن نتوقع أن تمدد السلطات العراقية قرار الحظر على الرحلات الدولية في مطارات كوردستان، وكنا ننتظر إلغاء قرار الحظر”.
وأضاف صالح، أنهم وبحسب الخطوات التي اتخذها إقليم كوردستان والعراق على طريق التقارب من أجل حل المشاكل القائمة بينهما، لم يكونوا يتوقعون تمديد الحظر المفروض على الرحلات الدولية في مطارات إقليم كوردستان، وقال: “إن قرار تمديد فترة الحظر ثلاثة أشهر أخرى ليس من المفترض أن يطبق وننتظر انتهاءها لرفع الحظر عن المطارات، بل إن هذه الأمور منوطة بسلطة الطيران العراقية، وقد يصدر قرار عن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قبل انتهاء تلك المدة، يقضي برفع الحظر عن المطارات، أي أن استمرار الحظر حتى نهاية أيار القادم ليس حتمياً”.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.