النفط والطاقة البرلمانية: البرلمان قادر على تمرير قانون النفط والغاز بالوقت المتبقي من زمن الدورة الحالية

اكد عضو لجنة النفط والطاقة البرلمانية رزاق محيبس، الاثنين، أن البرلمان “قادر” على تمرير قانون النفط والغاز في حال ارسلته الحكومة رغم قصر عمر الدورة الحالية، فيما عد “التوافقات” بأنها السبب الاساس في عرقلة تشريعه.
وقال محيبس في حديث لوسائل الاعلام، إن “قانون النفط والغاز يعتبر من القوانين المهمة والضرورية التي لو كانت مشرعة لحلت الكثير من الاشكاليات الحاصلة اليوم”، مبينا أن “مشروع القانون كان موجودا في مجلس النواب لكن الحكومة سحبته ولم تعيده حتى اللحظة الى البرلمان للمضي بتشريعه”.

واضاف محيبس، أن “هناك العديد من المخاطبات بيننا وبين لجنة الطاقة الوزارية لحثهم على الاسراع بارسال نسخة القانون الينا، لكن تبريرات اللجنة الوزارية ان عدم حصول التوافقات على صيغة معينة يحول دون استكماله”، مشددا على أن “تجربة التصويت على الموازنة بعيدا عن التوافقات وبالاغلبية ينبغي ان تكون البداية الحقيقية لنهاية التوافقات التي عرقلت الكثير من القوانين ومنها قانون النفط والغاز”.
واكد عضو لجنة النفط والطاقة، أنه “رغم حراجة وضيق الوقت المتبقي من عمر مجلس النواب الا انه في حال ارسلت الحكومة مسودة القانون بهذا الوقت فاننا على قناعة كاملة بوجود العزم والارادة لتمريره خلال فترة قياسية جدا”.
وكان عضو اللجنة القانونية النيابية علي المرشدي استبعد، امس الاحد، امكانية تمرير بعض القوانين خلال المرحلة الحالية من بينها قانون النفط والغاز، مشيرا الى انه بحاجة الى توافقات وجلسات مناقشة طويلة لانضاجه

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.