الجبوري من كركوك: تشكيل الحرس الوطني وتسليح العشائر تتصدر أولوياتنا ولا تتحمل التأجيل

عد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، تشكيل قوات الحرس الوطني وتسليح العشائر من الاولويات “كاشفا عن “تشكيل لجنة برلمانية مؤقتة لمتابعة تنفيذ المادة 140 من الدستور الخاصة بالمناطق المتنازع عليها”.

وقال الجبوري في كلمته أمام الحكومة المحلية بحضور محافظ كركوك نجم الدين كريم وشيوخ ووجهاء عشائر من المدينة ان “قوانين الموازنة والحرس والوطني وتسليح العشائر تتصدر اولويات خطة الانقاذ التي لاتحتمل التاخير او التأجيل”، مبينا ان “هذه القوانين تأخرت بسبب البيروقراطية وان من الواجب ان نشرع بها سريعا دون تلكؤ”.

وأضاف ان “البرلمان شكل لجنة مؤقتة لمتابعة المادة 140 الدستورية وتشكيل عدد من اللجان لحل المشاكل الخاصة بالمحافظات المتنازع عليها”.

وأشار الجبوري الى ان “قضية النازحين مشتركة بين بغداد وكركوك من الجانب الامني والاقتصادي والانساني” مشيدا في الوقت نفسه” بقوات البيشمركة لقيامها بحفظ الأمن في المحافظة، كما نشكر ادارة المحافظة لاستقبالها عددا كبيرا من النازحين”.

وشدد على ان “كركوك بكل مكوناتها العربية والكردية والتركمانية والاقليات الاخرى اكبر من ان ترضى بدور هامشي في رسم ملامح الحل القادم والذي يتطلب ارادة عابرة للتحديات وصراحة قد تكون موجعة لكنها بالنهاية ستفضي لحل المشاكل بسرعة اكبر”.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.