إشادة كبيرة برونالدو بعد “هديته” لبنزيمة

اشاد مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان، بالمهاجم كريستيانو رونالدو، بسبب دعمه المزدوج لزميله كريم بنزيمة، بعدما أهداه ركلة جزاء ليسجل منها خلال الانتصار 4-0 على ديبورتيفو آلافيس في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس السبت ضمن الدوري الإسباني، كما طالب المشجعين بتحيته.

وكان بنزيمة تعرض لانتقادات حادة بداعي أنه من أسباب تواضع أداء الفريق المدريدي هذا الموسم، وسبق للجماهير أن أطلقت صيحات استهجان ضده في ملعب سانتياغو بيرنابيو أكثر من مرة، عقب إخفاقه في هز شباك المنافسين مراراً.

وصنع الفرنسي الهدف الأول لرونالدو أمام آلافيس بلمسة رائعة بكعب القدم، وأول ما فعله الهداف التاريخي لريال عقب التسجيل هو الإشارة إلى بنزيمة، وبدا وكأنه يطلب من المشجعين إظهار الاحترام لزميله.

وسجل رونالدو الهدف الثالث لريال بعدما أضاف غاريث بايل الهدف الثاني، الذي جاء أيضاً بعد تمريرة من بنزيمة، وسنحت فرصة للوصول إلى هدفه الثالث بعد احتساب ركلة جزاء للملكي قرب النهاية.

لكن بدلاً من التسديد كما هو معتاد، منح رونالدو الفرصة لبنزيمة الذي أحرز الهدف الرابع

وقال زيدان في مؤتمر صحفي: “أنا سعيد جداً بلفتة رونالدو. هذه لقطة تعكس روح الفريق وهو تصرف مذهل، لعب كريم بشكلٍ رائعٍ جداً واستحق التسجيل، كونه ساهم كثيراً في صناعة اللعب والفرص.

“يلعب بنزيمة تحت ضغط كبير، لكنه يتعامل مع الأمر بشكل جيد جداً، وأنا سعيد بطريقة لعبه وأنه سجل هدفاً، يجب دائماً الاعتماد عليه، لأنه دائماً ما يثبت مدى أهميته كلاعب”.

وأنهى بنزيمة حوالي 3 أشهر دون تسجيل أي هدف في الدوري الإسباني عندما هز شباك ريال بيتيس المرحلة الماضية، ورغم أنه أهدر أكثر من فرصة سهلة، إلا أنه كان من أبرز لاعبي ريال مدريد خلال فوزه الخامس على التوالي في جميع المسابقات أمام آلافيس.

بدوره، قال لوكاس فاسكيز جناح ريال: “أظهر كريستيانو روح الفريق الحقيقية مع كريم الذي يستحق الهدف. أنا سعيد من أجل كريم لأنه لاعب رائع”.

ولم يكن رونالدو، أفضل لاعب في العالم 5 مرات، يشتهر كثيراً بالتواضع، لكن الحارس كايلور نافاس قال أن تعامل الهداف البرتغالي مع بنزيمة يمثل شخصيته تماماً: “لم يشعر أي شخص منا بالاندهاش من لفتة كريستيانو لأننا نعرف جيداً شخصيته. في مثل هذه الأوقات يحتاج المرء إلى دعم المجموعة، وأظهر كريستيانو للجميع طبيعة الأجواء في غرفة اللاعبين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.