خذلوك يا ( هايدي لاربي ) .. جعلوا النمر فأرا
حميد الموسوي
في كانون الاول عام 2011 كتبت مقالة بعنوان } يخشونك نمرا { نشرتها عدة صحف بغدادية في حينها . أعيد اليوم مقاطع منها تذكيرا لحكام العراق ( ضعيفي الذاكرة ) ورغبة في اطلاع قراء ومتابعي موقع الصدى– نت الاعزاء :-
} فرحنا كثيرا ومعنا كل العراقيين الطيبين باعلان المسؤولين عن ميزانية العراق العمومية للعام 2012والتي ستتراوح بين 112 – 120 مليار دولار . ومع فرحنا الغامرالمصحوب بأمل حالم انتابنا خوف مرعب مشوب بقلق مشروع مرده هيمنة خونة الامانة على بعض مفاصل وقنوات المال العام ، خونة لايردعهم رادع من مخافة الله الذي يقرأون كتابه اناء الليل واطراف النهار ، و يحفظون معظم اياته عن ظهر قلب وخاصة / انا عرضنا الامانة على السموات والارض والجبال فأبين ان يحملنها واشفقن منها وحملها الانسان انه كان ظلوما جهولا /. والمسؤول المؤتمن الذي لا تردعه مخافة الله لايمنعه وازع اخلاقي او انساني ولا يكترث لاحتقار وازدراء اجتماعي .اما القانون فهو في يده يحوره كيف شاء .
ومثلما فرحنا وتفاءلنا بميزانية خرافية لم يعهدها العراق منذ تأسيسه .. (120 مليار دولار اميركي ) وخفنا عليها من كيد المختلسين الفاسدين والمفسدين، وعيون الحاسدين الحاقدين، تفاءلنا اكثر وسعدنا وانتشينا وزهونا فخرا واختيالا حين سمعنا السيد ( هايدي لاربي ) المدير الاقليمي للبنك الدولي مؤكدا : ان العراق هو النمر المقبل في المنطقة !. جاءت هذه التأكيدات المتفاءلة على لسان هذا الخبير الاقتصادي الاممي بعد ظهور اكتشافات علمية عملية تؤكد امتلاك العراق لاحتياطات هائلة من مادة الفوسفات تعد الاحتياطي الثاني في العالم بعد المغرب فضلا عن امتلاك العراق للاحتياطي الاول من الكبريت في العالم . وسوف يكون العراق في مصاف الدول الاوربية اذا طور نظامه المصرفي وجذب الاستثمارات الاجنبية ونوع اقتصاديات المنتج النفطي . وبوجود هذه الثروات الهائلة من الكبريت والفوسفات سيتم القضاء نهائيا على البطالة ، بل سيحتاج العراق الى استقدام اياد عاملة من جميع الدول لسد النقص في تنفيذ الخطط الانفجارية للمشاريع الكبرى . وفي الوقت الذي تشهد فيه اقتصاديات دول اسيوية وافريقية وشرق اوسطية تراجعا كبيرا في النمو بسبب تذبذب اسعار النفط وانكماش الاقتصاد العالمي فان اقتصاد العراق يشهد نموا بنسبة 6/ 12% في العام 2012 حسب تقديرات صندوق النقد الدولي .
كم نحن فرحون ومتباهون بالنمر العراقي القادم يا ( سيد هايدي لا ربي ..).الف شكر لك يا سيد هايدي لاربي بشّرك الله بالخير والمسرات والبركات .
ايها المسؤولون العراقيون هل سمعتم رأي خبراء العالم بعراق 2012؟. اخوتكم ومحيطكم الاقليمي يريدون نمركم فأرا .. فهل ستنعشون آمالنا؟ وهل ستخيبون ظنون من اراد بالعراق سوءا يا قادة العراق ؟ نتمنى وندعوا ضارعين مخلصين {.
واليوم ونحن نطوي الربع الاول من عام 2017 أجبرتمونا ان نقول تبا وتعسا لكم يا مفسدين.. لقد خيبتم ظن العراقيين وظن المخلصين من اصدقائه والمتعاطفين معه بدل ان تخيبوا ظن الاعداء والشامتين .