ماهي المستمسكات المطلوبة للمشاركة في استفتاء استقلال كوردستان؟

أعلن رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان، هندرين محمد، عن المستمسكات المطلوبة لمشاركة الجالية الكوردية في الاستفتاء، مشيرا إلى ضرورة “توفر البطاقة التموينية للمشاركة في استفتاء الاستقلال”.
وقال محمد، إن “الكوردستانيين المقيمين في خارج الإقليم لن يتمكنوا من المشاركة في استفتاء الاستقلال بدون توفر البطاقة التموينية لديهم”، مشيرا إلى “عدم احتساب أصوات الذين لا يملكون البطاقات التموينية في حال اكتشاف ذلك بعد الإدلاء بأصواتهم”.
وأضاف أنه “نطالب بأربعة مستمسكات للتصويت في الاستفتاء وهي: الجنسية العراقية وجواز السفر والبطاقة الوطنية، ويمكن لكل مواطن يملك البطاقة التموينية مع أي مستمسك آخر، المشاركة في الاستفتاء”.
وأشار رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان إلى أنه “بموجب قوانين المفوضية فإن كل مواطن لا يملك البطاقة التموينية لن يستطيع التصويت، لأن تسجيل أسماء الناخبين يتم وفقاً للأرقام المدرجة في قوائم البطاقة التموينية”.
يشار إلى أن تسجيل أسماء الجالية الكوردية الراغبين بالمشاركة في الاستفتاء المقرر إجراؤه 25 أيلول الجاري، بدأ منذ أمس الجمعة، وقال مدير البيانات في المفوضية، كاروان جلال، لرووداو إن “التسجيل سيستمر مدة أسبوع بشرط توفر أسمائهم في قوائم الناخبين بإقليم كوردستان”.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.