بالفيديو :حادث مروّع في ايران .. عشرات السيارات تصطدم ببعضها

شهدت إيران ، الجمعة، حادث سير مروعا، حيث اصطدمت 130 سيارة على الطريق الرابط بين مدينة نيشاور ومشهد شمال شرق إيران ما أدى إلى مقتل 40 شخصاً، فيما نفت وكالة الأنباء الرسمية ذلك.

وقال مصدر طبي بمدينة نيشابور لوكالة أنباء “فارس”، إن المستشفى استقبل 40 شخصاً “قتلى” نتيجة اصطدام 130 سيارة على الطريق الرابط بين مدينة نيشابور ومشهد”، مشيراً إلى أن السلطات الرسمية لا تزال تتكتم على عدد الضحايا.

وفي سياق متصل، قالت وكالة الأنباء الحكومية “إيرنا”، إن الحادث خلف عشرات الجرحى وقتيلا على الأقل، من دون أن تعطي المزيد من التفاصيل عن حجم الخسائر.

واستدعت محكمة مدينة مشهد المدير العام للنقل وقائد شرطة المرور بمدينة مشهد، لتقديم تفسيرات لأعضاء النيابة العامة عن الحادث، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء “ميزان” التابعة للسلطة القضائية.

بدورها، وصفت وكالة الأنباء الرسمية “إيسنا”، الحادث الذي وقع على طريق نيشابور ومشهد بالمروع، مؤكدة أن عدد القتلى تجاوز العشرين.

وفي مدينة قزوين شمال إيران، أصيب 75 شخصاً بجروح بعضهم في حالة خطرة نتيجة اصطدام 24 سيارة بين مدينة كرج جنوب طهران ومدينة قزوين.

وأعلن رئيس قسم مركز مراقبة حركة السير في إيران اللواء محمد حسين حميدي في تصريحات صحفية، أنه خلال 48 ساعة الماضية لقي 50 مسافراً مصرعه فيما أصيب 400 بجروح نتيجة حوادث السير التي وقعت أغلبها في المناطق الشمالية للبلاد.

وأوضح اللواء حميدي أن أسباب حوادث السير كانت بسبب “تعب ونعاس سائقي السيارات بالإضافة إلى تجاوز السرعة المحددة والانحراف عن الطريق وهي الأسباب الرئيسة التي كانت وراء حوادث دموية”.

وأشار رئيس قسم مركز مراقبة حركة السير في إيران إلى أن عطلة العام الجديد شهدت ارتفاع نسبة 20 % من المسافرين في أول يوم مقارنة بالعام الماضي.

وقد سجلت إيران العام الماضي خلال عيد النيروز الذي مرت ذكراه الأسبوع الماضي مصرع 968 شخصاً نتيجة حوادث السير، فضلاً عن آلالاف الجرحى والمعوقين.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.